أخبار وتقارير

“صور” اللواء صالح الضنين يهدم مبنى تابع لوزارة الدفاع في الحديدة و يحوله إلى محلات وهناجر يؤجرها لحسابه

يمنات – مجاهد القب
سطى القائد العسكري السابق في الفرقة الأولى مدرع المنحلة اللواء صالح الضنين على عدد من المباني في شارع التحرير بمدينة الحديدة و الواقعة بجوار سكن المحافظ ، و التي تتبع وزارة الدفاع.
و قال ل”يمنات” مصدرٌ عسكري رفيع المستوى في قيادة المنطقة العسكرية الخامسة، طلب عدم ذكر اسمه، إن اللواء الظنين استولى على ثلاثة مباني في حوشٍ تقدر مساحة بنحو2000متر مربع قبل “6” سنوات، و ذلك أثناء توليه قيادة أحد الألوية العسكرية في محافظة الحديدة.
وأضاف المصدر: أن المباني ضمن الأصول الثابتة لسلاح الإشارة في وزارة الدفاع، و حينها قام الضنين بإخلاء المباني من ضباط سلاح الإشارة و استبدلهم بمسلحين قبليين كحراسة ظلت مرابطة حتى الآن.
و منذ نوفمبر الماضي قام الضنين بهدم أحد المباني المطلة على تفرع الطريق المؤدي إلى سوق المطراق وشيد محلاj تجارية و هناجر، و يقوم شخص يدعى “أنور النميري” بتأجيرها.
و اللواء الضنين كان يشغل مساعد قائد الفرقة الأولى مدرع المنحلة، و يعد من أوائل ناهبي الأراضي بمحافظة الحديدة، طبقاً لكشفٍ أصدرته لجنة برلمانية في أواخر2009م . كما أنه أنضم مع اللواء علي محسن للثورة الشبابية بعد مجزرة جمعة الكرامة.
ويعد الضنين من القادة العسكريين الذين يستخدمون القوة المسلحة لبسط سيطرته على مساحات شاسعة في أكثر من مديرية في الحديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى